تنطلق فعاليات معرض دواجن السودان الد ورة التاسعة في الفترة من 22 – 25 فبراير 2017 بمعرض الخرطوم الدولي بالصالات ( 1-2-3-4-5-6 ) وبمساحة اكثر من 18000 متر مربع والذي تنظمه شركة اكسبو تيم للخدمات، تحت إشراف وزارة الثروة الحيوانية و وزارة التجارة . وبرعاية ماسية من شركة كورال المحدودة. يشهد المعرض في دورته الحالية تطوراً ملحوظاً من حيث عدد المشاركين تحت شعار (إنتاج من أجل التصدير).

 بمشاركة أكثر من 400 شركة عالمية يمثلها أكثر من 1000 من رجال المال والأعمال العرب والأجانب بالإضافة إلى مشاركة الشركات الوطنية ومؤسسات وهيئات حكومية، يشهد معرض دواجن السودان في هذه الدورة نقلة نوعية كبيرة من حيث عدد الشركات العالمية اكثر من 31 دولة والتي تعرض منتجاتها وخدماتها لأول مرة للسوق السوداني. من حيث اهتمام هذه الشركات بالسوق السوداني الواعد وتنامي حجم الاستثمارات الوطنية، العربية والأجنبية وتشهد الدور الجديدة مشاركة مباشرة من الولايات المتحدة الامريكية.

يهدف المعـــــــــــرض إلى:

• الترويج للسودان عالمياً

• توطين صناعة الدواجن واستغلال المميزات النسبية للسودان في إنتاج الدواجن ليصبح السودان من الدول المصدرة للحوم ومنتجات الدواجن.

• تطوير الاستثمارات العربية والأجنبية في السودان.

• إدخال التقانات الحديثة والوسيطة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

• تعزيز وضع السودان الإقليمي كدولة مصدرة للكتاكيت عمر يوم والبيض المخصب.

• توفير منصة ترويجية للشركات الوطنية.

معــارض مصــاحبة

معـــرض الســـــودان للانتاج الحــيواني:

- سلالات الابقار والضان والماعز

- الاعلاف والمركزات - - الأسماك و الاستزراع السمكي و الصيد و المأكولات البحرية

- اللحوم وتصنيعها

- الالبان ومنجاتها

- الخيول ( سلالات – تربية – استعراض )

- الحيوانات البرية

مزرعتنـــا :

المزارع الصغيرة

الصناعات الصغيرة واليدوية للمنتجات الحيوانية والداجنة ومشتقاتها

مشاريع التمويل الاصغر

المشاريع التعاونية والشراكات الصغيرة

المشاتل ( اشجار – زهور )

 

مهرجان الدواجن واللحوم الثالث :

يتم تنظيم مهرجان الدواجن واللحوم الثالث بالسودان ، يشتمل المهرجان على عروض حية لسلالات الدواجن ومهرجان تذوق وجبات الدواجن بالإضافة لنقاط ومراكز بيع مباشر للجمهور ومسابقات وجوائز مختلفة. كما تتوفر كافيتريات لبيع منتجات الدواجن المطبوخة مباشرة للجمهور مما يتيح فرص للترويج لمنتجاتهم وبإشهار علامات جودتكم وتميزكم.

 

جناح وسائط النقل والتخزين المبرد

من أجل إنجاح المعرض ليخدم دوره في النهوض بقطاع صناعة الدواجن، فإن اكسبو تيم تنظم معرض وسائط النقل والتخزين المبرد الذي يشكل منصة ترويجية وتسويقية للشركات العاملة في مجال وسائط النقل والتخزين المبرد (شاحنات، حافلات، سيارات توزيع، معدات التبريد، المخازن المبردة) باعتبار أن النقل المبرد هو من أهم حلقات التوزيع لقطاع منتجات الدواجن واللحوم.

 

جناح التوليد الكهربائي:

يتم تنظيم الجناح الكهربائي ليخدم قطاع الإنتاج الداجني والزراعي بتوفير وسائل توليد الطاقة في مواقع المشاريع الانتاجية بمشاركة كبريات الشركات العالمية المنتجة لمعدات التوليد الكهربائي

المؤتمر العلمي التاسع لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات :

بلا شك يتمتع السودان بميزات كثيرة تعد ملائمة لإنتاج الدواجن من حيث توفر الكادر البشري المؤهل وقلة تكلفة الأعلاف في السودان مقارنة بدول الجوار ومن أجل النهوض بهذا القطاع ليحتل السودان مكانه المرموق كدولة منتجة ومصدرة للدواجن ومنتجاتها على المستوى الإقليمي والدولي.

يشتمل المؤتمر على عدة أوراق تغطي العديد من المحاور العلمية والعملية بمشاركة مؤسسات القطاع العام والخاص. تركز أوراق العمل والمحاضرات على تغطية جوانب التمويل والتأمين وقطاع الصادرات.

الملتقى الاستثماري

ضمن فعاليات المعرض تقام لقاءات بين رجال الأعمال والإنتاج الحيواني من السودان ورصفائهم من الولايات المتحدة الامريكية، مصر، سوريا، السعودية، الإمارات، كينيا وبعض دول الاتحاد الأوربي وشرق آسيا من أجل خلق شراكات في مشاريع زراعية وحيوانية. كما تشارك عدة ولايات بأجنحة في المعرض وندوات استثمارية.

 

يتوقع أن يشارك في زيارة المعرض وفود من رجال المال والزراعة من دول الجوار : مصر، تشاد، كينيا، يوغندا، أثيوبيا، إرتريا، أيضاً زوار من الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، وذلك نتيجة للمجهود الدائم من أجل تطوير معرض دواجن السودان وقد بدأ المعرض اعتباراً من الدورة الماضية في أخذ مكانه المميز في خارطة المعارض العربية ،الإفريقية والعالمية. أيضاً الاهتمام الذي توليه شركة اكسبو تيم لهذا المعرض وذلك من خلال حملة الترويج والتسويق لهذه الدورة بالمشاركة في عدة معارض عالمية في مصر، هولندا، فرنسا، الهند ، روسيا، اثيوبيا، كينيا، تركيا،والأردن، بالإضافة إلى الإعلان في الصحف والمجلات العالمية المتخصصة وحملة البريد الإلكتروني وإعلانات الإنترنت.

Hostgator Coupon